السيدة الزهراء "عليها السلام" والرسالة التبليغية


تزامناً مع ذكرى شهادة بنت خيرالأنبياء السيدة فاطمة الزهراء "عليها السلام"، وانطلاقاً من قول إمامنا الصادق "عليه السلام": (أحيوا أمرنا رحم الله من أحيا أمرنا)، أقامت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة/ شعبة الشؤون النسوية/ وحدة الإرشاد الديني ندوة ثقافية فكرية بعنوان: (السيدة الزهراء "عليها السلام" والرسالة التبليغية)، في رواق السيدة آمنة بنت وهب "عليها السلام" في رحاب الصحن الكاظمي الشريف، بحضور ثلة طيبة من النساء من مختلف الشرائح الاجتماعية، قدمت خلالها الباحثة أ. د بان صالح الخفاجي ورقة بحثية بعنوان: ( التنشئة الأسرية وأثرها في التبليغ الإسلامي السيدة الزهراء "عليها السلام" إنموذجاً )، استعرضت خلالها السيرة المباركة للسيدة الزهراء "عليها السلام"، ودورها الرائد داخل أسرتها، تلك الأسوة الحسنة التي يجب أن تقتدي بها النساء قاطبة، والسير على نهجها القويم، لأنها الإنموذج والمدرسة المتكاملة في المعارف والعلوم والأدب والدين والسلوك السليم، والخُلق الكريم.
بعدها تناولت الباحثة أ. د زينة كاظم الربيعي ورقة بحثية بعنوان: ( العفو في تراث السيدة الزهراء "عليها السلام")، أشارت خلالها إلى المُثل العُليا لسيدة نساء العالمين وفضائلها وخصالها السامية مؤكدةُ على ضرورة تطبيقها نهجاً وسلوكاً.
واختتمت الندوة التي ترأستها السيدة جنان الساعدي بمداخلات من قبل الحضور أثرت الندوة الفكرية من حيث الطرح والحوار والنقاش حول تنمية الفرد والمجتمع من سيرة ومسيرة السيدة الزهراء "عليها السلام".