الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة يستقبل خطيب المنبر الحُسيني سماحة السيد علي الطالقاني "دامت توفيقاته"


استقبل الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة الأستاذ الدكتور حيدر حسن الشمّري، خطيب المنبر الحُسيني سماحة السيد علي الطالقاني "دامت توفيقاته"، وجرى خلال اللقاء تقديم التهاني والتبريكات لمناسبة تشرّفه بتسنّم منصب الأمين العام للعتبة المقدسة.
وشهد اللقاء تبادل أطراف الحديث حول رسالة المنبر الحُسيني ودوره وأهميته في المرحلة الراهنة، وأكد الدكتور الشمّري أن المنبر الحُسيني يمثّل مدرسة فكرية تربوية ثقافية متكاملة، ينفتح مضمون رسالته على كلّ العلوم الدينية والتاريخية والأدبية، والعلمية والاجتماعية والإدارية وله صلة بحياة الأمّة، فلا بد أن يأخذ اليوم دوره الحقيقي في التوعية والإرشاد والإعلام والتبليغ لأجل بناء مجتمع إسلامي رصين، ونحن نعيش اليوم للأسف الشديد في عصر الثقافة الفوضوية الهدامة التي دخلت بيوتنا ونازعت خصوصياتنا، وفرضت إرادتها سعياً لسلّب هويتنا الإسلامية، فينبغي أن تكون رسالة المنبر سليمة في مبناها، قويّة في معناها، مُحكمة في دلالاتها، لها القدرة على التأثير والإقناع، والتجديد والإبداع، والحرية والانفتاح.
كما واصل السيد الأمين العام حديثه حول خدمة الزائر الكريم مشدداً في قوله: ( إن الزائر الكريم .. هو هدفنا ومشروعنا الأول ).
من جانبه أثنى سماحة السيد الطالقاني على القرارات الإدارية المُهمة التي اتخذها الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة ومنها فتح أبواب الصحن الشريف ورواقي عبد الله بن عبد المطلب، وآمنة بنت وهب "عليهما السلام" على مدار الساعة وتذليل الصعاب والعمل على ما يَصبُ في خدمة الزائر الكريم، متمنياً لإدارة العتبة المقدسة ولجميع خدّام الإمامين الجوادين "عليهما السلام" دوام التوفيق والسداد.