الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة يلبّي دعوة حضور مهرجان السفير الثقافي الثامن


لبّى الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة الأستاذ الدكتور جمال عبد الرسول الدباغ والوفد المرافق له دعوة حضور حفل افتتاح فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثامن الذي أقامته أمانة مسجد الكوفة المُعظم والمزارات الملحقة به تحت شعار: (‎ مسلم بن عقيل "عليه السلام" مُلهم الأجيال في تحقيق الآمال ‎‏)، بحضور رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي وممثلي العتبات المقدسة والمزارات الشريفة والعديد من الشخصيات الدينية والأكاديمية والاجتماعية.
وشهد الحفل تلاوة مباركة من الذكر الحكيم وكلمات عدّة وصفت مدينة الكوفة بالظاهرة الحضارية في تاريخ الثقافة الإسلامية عامة والعراق خاصة حيث أنها عكست تحولاً جديداً حين أصبح العراق دار هجرة العرب ومحط أنظارهم وقاعدة حضارية إسلامية جديدة.
وكذلك أشارت إلى الآثار الثقافية للمهرجان وهو يدخل عامه الثامن من خلال طباعة احدى وخمسين كتاباً تنوعت موضوعاتها في سيرة أهل البيت "عليهم السلام"، وتاريخ مدينة الكوفة ومسجدها المُعظم فضلاً عن إعداد الدراسات الإنسانية حول مجتمعها قديما وحديثاً، منذ أن شرّفها أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب "عليه السلام" وجعلها العاصمة الإسلامية الأولى خارج الجزيرة العربية.
كما تخللت فعاليات المهرجان افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية ومعرض الخط العربي بمشاركة نخبة من الخطاطين الدوليين.
من جانبه تقدّم وفد العتبة المقدسة المشارك بالشكر والتقدير إلى القائمين على إدارة هذا المهرجان متمنياً لهم دوام التوفيق والسداد.