دار ضيافة بإحدَ عشرَ طابقاً تباشر العتبة الكاظمية المقدسة بإنشائها

Image

نظراً للازدياد الملحوظ في أعداد الوفود والشخصيات التي تتشرف بزيارة مرقد الإمامين الجوادين "عليهما السلام" من مختلف الأطياف والأجناس من داخل وخارج البلد في المناسبات الدينية وغيرها، باشرت العتبة الكاظمية المقدسة بإنشاء دار للضيافة مزودة بكافة وسائل الراحة، والذي يأتي ضمن مشاريعها الخدمية المتعددة.

وللتعرف عن طبيعة المشروع صرّحَ لموقع العتبة المقدسة المهندس مهدي مجيد حميد قائلاً: يعدّ مشروع دار الضيافة الصغير من المشاريع الخدمية المهمة في العتبة الكاظمية المقدسة، حيث بدأنا بصب الركائز الخراسانية من نوع Bored piles"" وبعدها تم صب الأساس الحصيري "Raft foundation"  لمساحة بناء فعلية تقدر300 م2 وبواقع أحدَ عشرَ طابقاً.  

وتابع حديثه عن الطابق تحت الأرضي(السرداب ) الذي اشتمل على المطبخ المركزي، ومخزن التجميد وغرف المعدات ومخازن للمواد الجافة، والطابق الأول يحتوي على Reception" " وإدارة رئيسة لموقع الضيافة، أما الطوابق الأخرى فتضم مطعماً و(30) غرفة و (8) سويتات.

أما عن أهم المنظومات التي سيتم تزويدها فهي منظومة الكهرباء وتشمل: (نظام إنارة متكاملاً، الإنذار عن الحريق، الكاميرات والاتصالات، منظومة الأنترنت، مراقبة نظام التلفاز المرئي، نظام ستلايت, نظام المصاعد, منظومة إدارة المبنى) أما الأنظمة الميكانيكية: نظام التبريد والتدفئة، نظام المـــاء الحار, نظام التهوية، نظام الحماية من الحريق).

ومن الجدير بالذكر أن جميع مخططات المشروع خاضعة للاستشارات بمختلف الاختصاصات فضلاً عن المواد المستخدمة خاضعة للسيطرة النوعية وسيتم إنجازه  خلال 24 شهراً.