المواكب والهيئات الحسينية محطات عاشورائية تؤكد ولاء الخدمة لزائري الجوادين "عليهما السلام"


حرصت الهيئات والمواكب الحسينية في مدينة الكاظمية المقدسة على توفير كلّ مستلزمات الضيافة والتشرف بخدمة الزائرين الكرام الذين يتوافدون بأعداد كبيرة لإحياء الشعائر الدينية، وتجديد الولاء والوفاء للإمامين الكاظمين الجوادين "عليهما السلام" لمناسبة ذكرى شهادة سيد شباب أهل الجنة الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه "عليهم السلام" الذين نالوا شرف التضحية في واقعة الطف يوم العاشر من المحرم الحرام.
واتسمت مشاركة المواكب العزائية هذا العام بأعلى درجات التنظيم، فضلاً عن رعايتها للضوابط الشرعية، وتعاونها مع دائرة إحياء الشعائر الحسينية التابعة إلى ديوان الوقف الشيعة، والمؤسسات الحكومية المسؤولة عن خطة تنظيم الزيارة الأليمة.
كما جَنّدت المواكب الحسينية في مدينة الكاظمية المقدسة جميع الإمكانات في تهيئة الأجواء المناسبة للضيافة وإعداد الموائد وتوزيع المياه والأطعمة والمشروبات، فضلاً عن إقامة الشعائر والمجالس العزائية العريقة الذكر والخالدة الأصول.
وهذه الخدمة إن دلت على شيء إنما تدل على صدق الولاء والانتماء لمدرسة أهل البيت المباركة والسر المكنون في ديمومتها.
من الجدير بالذكر أن الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة متمثلة بخادم الإمامين الكاظمين الجوادين الدكتور حيدر حسن الشمري وأعضاء مجلس إدارته الموقّر تواصل دعمها ومتابعتها وخدمتها للهيئات والمواكب الحسينية.